.

تكشف " نوكيا " عن جديد هواتفها الذكية بنظام "الأندرويد "

| | ليست هناك تعليقات |
أعلنت شركة “نوكيا” اليوم الإثنين رسميًا عن أول هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، وذلك ضمن مشاركتها في مؤتمر الجوال العالميMWC 2014 المنعقد اليوم بمدينة برشلونة الإسبانية.

حيث  قامت الشركة بالكشف عن هاتف “نوكيا إكس” Nokia X ،ويُصنَّف هذا الهاتف الذي كان يُعرف سابقًا بالاسم الرمزي “نورماندي” Normandy، ضمن فئة الهواتف الذكية متوسطة المواصفات، ويأتي بتصميم شبيه بسلسلة هواتف “لوميا” التابعة للشركة والعاملة بنظام التشغيل “ويندوز فون”.

ويأتي هاتف Nokia X بشاشة بتقنية IPS LCD قياسها 4 بوصة وبدقة 800×480 بكسل، و معالج “سنابدراجون” ثنائي النوى، وبتردد 1 جيجاهرتز، ويقدم 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 4 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقة الذاكرة microSD.
كما يمتلك “نوكيا إكس” كاميرا خلفية تأتي بدقة 3 ميجابكسل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 1500 ميلي أمبير ساعي



.  

كما كشف المدير التنفيذي لـ “نوكيا” أيضًا عن هاتف “نوكيا إكس بلس” Nokia X+ الذي يمتاز عن “نوكيا إكس” بأنه يوفر ذاكرة وصول عشوائي ومساحة تخزينية أكبر، كما تم الكشف عن هاتف “نوكيا إكس إل” Nokia XL، وهو نسخة ذات قياس أكبر من حيث حجم الشاشة وأكبر من حيث ذاكرة الوصول العشوائي.

ويأتي الهاتف  “نوكيا إكس بلس” Nokia X+  ببطاقة ذاكرة “micro SD” بسعة 4 جيجابايت، إلى جانب سعة التخزين الداخلية، كما أنه يوفر 768 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي،  أما الهاتف “نوكيا إكس إل” Nokia XL  فهو يأتي بشاشة قياسها 5 بوصة وبنفس دقة "Nokia X“، وبنفس سعة ذاكرة الوصول العشوائي التي يوفرها “نوكيا إكس بلس”، وهو يتمتع بكاميرتين، خلفية بدقة 5 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

وأوضح مدير التسويق لقسم قطاع الهواتف المحمولة لدى “نوكيا”، “نيل برودلي”، أن الأجهزة الجديدة تدعم شريحتي اتصال “سيم” SIM،و تعمل بمنصة خاصة تعتمد على ما يُعرف بـ “مشروع أندرويد مفتوح المصدر”،كما تعتمد واجهة المستخدم الخاصة بالشاشة الرئيسية للنسخة المعدلة من نظام التشغيل “أندرويد”،على الأيقونات المسطحة المعروفة لدى هواتف “لوميا” العاملة بنظام التشغيل “ويندوز فون” .

وستأتي الأجهزة مع حزمة تطبيقات ، مثل تطبيق الدردشة “سكايب”، وخدمة البريد الإلكتروني “أوتلوك”، وخدمة التخزين السحابي “ون درايف”، وخدمة الخرائط Here من “نوكيا”. وذلك بدلًا من “جوجل هانج آوتس”، و “جيميل”، و “جوجل درايف”، وغيرهم.

كما كشف المدير التنفيذي،أنه يمكن لمطوري تطبيقات نظام “أندرويد” جلب تطبيقاتهم إلى هواتف الشركة الجديدة، وإلى “متجر نوكيا”، حيث ستعتمد الأجهزة على متجر تطبيقات الشركة عوضًا عن متجر “جوجل بلاي” الخاص بـ “جوجل”.

وتعتزم شركة “نوكيا” طرح الأجهزة الجديدة بعدة ألوان هي، الأبيض، والأحمر، والأخضر، والأزرق، والأسود، والأصفر، حيث ستطرحها مبدئيًا في الأسواق الناشئة حيث تحظى هواتف “أندرويد” منخفضة المواصفات بشعبية زائدة، مثل الهند، والصين، وأندونيسيا، وتايلاند، وفيتنام، وروسيا.

أما الأسعار ،ستطرح الشركة هاتف “نوكيا إكس” مطلع الربع الثاني من 2014 بسعر يبلغ 122 دولار أمريكي، أما هاتفي “نوكيا إكس بلس” و “نوكيا إكس إل” فستُطرح خلال نفس الفترة بسعر يعادل، 136، و 150 دولار، على التوالي


شاركها !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014 |

تطوير : عالم التكنولوجيا من حولنا